تفاصيل متابعة "مبارك" لـ تنصيب "السيسى".





تفاصيل متابعة "مباركلـ تنصيب "السيسى".


قالت بعض المصادر  إن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والمتواجد بمستشفى المعادي العسكري، حرص على متابعة الاستعداد لوصول الرئيس الجديد عبدالفتاح السيسي الى مقر المحكمة الدستورية، عبر شرفة غرفته الكائنة بالدور الثالث بالمستشفى، والمطلة على المحكمة الدستورية العليا التي أدى فيها السيسي صباح اليوم اليمين الدستوري رئيسا للجمهورية.
وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لمصراوي اليوم الأحد، إلى أن مبارك حرص على الاستيقاظ من نومه في السابعة صباحا، وطلب من الأطباء وفريق التمريض أن يجهزوا له مكانا عند شرفة غرفته والتي جلس فيها بالفعل منذ الساعة الثامنة صباحا، وتناول وجبه إفطاره ايضا من نفس المكان.
وتابعت المصادر أن مبارك كان يتابع عملية وصول السيسي للمحكمة، واستمر على هذا الوضع حتى وصل السيسي بالفعل بالطائرة الهليكوبتر التي هبطت في المهبط الخاص بمستشفى المعادي العسكري والمواجه مباشرة لغرفة مبارك.
وقالت المصادر إنه مع بداية مراسم حلف اليمين، حرص مبارك أن يتابعه من جهاز التليفزيون الموجود بغرفته دون مغادرة موقعه من أمام الشرفة وظل على وضعه حتى انتهت المراسم وغادر السيسي المحكمة الدستورية.
وكانت قد أجلت محكمة جنايات القاهرة الثلاثاء يونيو إعادة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومن كبار مساعديه، إلى جلسة الغد. وجاء قرار المحكمة بالتأجيل لبدء الاستماع إلى مرافعة هيئة الدفاع عن مدير أمن الجيزة الأسبق اللواء أسامة المراسي، إذ انتهت المحكمة بجلسة اليوم من الاستماع إلى مرافعة الدفاع عن مدير أمن السادس من أكتوبر الأسبق اللواء عمر فرماوي.
ويحاكم مبارك وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعدوه في قضية التحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها. ويحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم أيضاً، في جرائم عدة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

النوم يحرم «صباحى» من مشاهدة مراسم تنصيب السيسي

فوانيس متسوبيشى لانسر شارك 2015 جديده اصليه اوريجينال وارد الخليج وغطى المكنه بالمسمامير اصلى اورجينال والعازل الحرارى لكبوت الاصلى بالكلبسات